تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

العملات الرقمية

كيفية استخدام Coinmarketcap : أفضل النصائح والحيل للقيمة السوقية للعملات 2020

كيفية استخدام Coinmarketcap

Coinmarketcap هو أحد أشهر مواقع الويب في مجال العملات المشفرة. يتتبع موقع الويب القيمة السوقية للعملات المشفرة المختلفة بطريقة سهلة الاستخدام وشفافة.

تحصل هاته المنصة  على بياناتها في الوقت الفعلي من بورصات متعددة، مما يسهل على المستخدمين تتبع معلومات الأسعار لآلاف الرموز الرقمية.إذا كنت قد أمضيت الكثير من الوقت في البحث عن المصطلحات المتعلقة بالعملات المشفرة على الإنترنت، فمن المحتمل أنك قد تعثرت في فهم العديد من الأشياء المتعلقة بهاته المنصة.

فيما يلي، سنشرح كيفية تحقيق أقصى استفادة من المميزات التي تتيحها، و أهم النصائح التي يجب أن تكون على دراية بها، أيضا كيف يستخدم كبار خبراء التشفير منصة Coinmarketcap…

مميزات Coinmarketcap

  • يوفر معلومات وإحصائيات ومخططات لآلاف العملات المشفرة.
  • يتصل مباشرة بالبورصات لتتبع الأسعار في الوقت الفعلي.
  • موثوق به عبر الإنترنت لتوفير معلومات غير متحيزة حول مختلف مشاريع التشفير و blockchain
  • يحافظ على “صفحات الملف الشخصي” لكل عملة مشفرة مع روابط إلى الموقع الرسمي وخيوط المنتدى وغيرها من المعلومات
  • تم تصنيفها ضمن أفضل 500 موقع على مستوى العالم (المرتبة 481 حاليًا من قبل Alexa في أبريل 2019)

يعرف معظم مستخدمي التشفير بالفعل أن Coinmarketcap هي منصة مؤثرة. لكن هل تعرف حقًا كيفية تحقيق أقصى استفادة منها؟ استمر في القراءة لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام المنصة إلى أقصى الحدود.

المصطلحات الأساسية المستخدمة في Coinmarketcap

عندما تزور الصفحة الأولى لموقع Coinmarketcap، ستجد تصميمًا قياسيًا مليئًا بالمعلومات. تتضمن بعض المصطلحات الرئيسية التي ستراها في الصفحة الأولى من Coinmarketcap ما يلي:

Coinmarketcap

Coinmarketcap

 

القيمة السوقية : Market Cap القيمة السوقية. القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة المتداولة مجتمعة.

حجم التداول 24 ساعة volume: القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة المباعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

هيمنة BTC: القيمة السوقية للبيتكوين كنسبة مئوية من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة. في السنوات الأخيرة، تراوحت هيمنة البيتكوين على السوق بين 50٪ إلى 60٪.

العملات المشفرة: عدد العملات المشفرة التي تتبعها المنصة. اعتبارًا من أبريل 2019، تتبع  2131 عملة مشفرة.

الأسواق: عدد أزواج العملات المشفرة التي تتبعها المنصة، أو “الأسواق” حيث يمكنك شراء أو بيع عملة مشفرة معينة.

العملات المشفرة: قائمة أكثر من 2100 من الرموز الرقمية والعملات المشفرة والعملات المستندة إلى blockchain في مجتمع التشفير اليوم.

التبادلات: تبادل العملات المشفرة حيث يمكن للأفراد شراء وبيع العملات المشفرة. تصنف Coinmarketcap التبادلات حسب حجم التداول، مما يجعل من السهل معرفة البورصات التي لديها سيولة أكثر من غيرها.

السعر price  : السعر الحالي للعملة المشفرة.

الحجم (24 ساعة): Volume القيمة الإجمالية لعملة مشفرة معينة تم تداولها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

العرض المتداول: Circulating supply العدد الإجمالي لوحدات رمز رقمي تم إصداره حتى الآن. لدى Bitcoin عرض متداول يبلغ حوالي 17.6 مليون من إجمالي 21 مليون بيتكوين يمكن إنشاؤها على الإطلاق.

التغيير (24 ساعة): Change النسبة المئوية لارتفاع أو انخفاض رمز رقمي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الرسم البياني للسعر (7 د): price graph مخطط مرئي لتحركات أسعار العملة المشفرة على مدار الأيام السبعة الماضية.

قائمة المراقبة: تتيح لك  إعداد “قائمة مراقبة” لمراقبة العملات المشفرة المحددة.

الدولار الأمريكي: تتيح لك Coinmarketcap تحديد أسعارها وقيمتها السوقية بالدولار الأمريكي وعدد من العملات الأخرى، بما في ذلك BTC وETH وXRP وBCH وLTC.

التالي 100: بشكل افتراضي، تعرض المنصة   أفضل 100 عملة مشفرة حسب القيمة السوقية. يمكنك النقر فوق “100 التالي” لعرض أكبر 100 عملة مشفرة حسب القيمة السوقية.

عرض الكل: اعرض جميع العملات المشفرة التي يبلغ عددها 2100+ التي تم تتبعها على المنصة.

الآن بعد أن غطينا المصطلحات الأساسية المستخدمة في Coinmarketcap ، حان الوقت للتعمق في كيفية استخدام المنصة.

كيف تحصل Coinmarketcap على مقاييس عملة دقيقة

إذا نقرت على عملة معدنية على Coinmarketcap ، فستزور لوحة تحكم تلك العملة الفردية. يمكنك عرض المقاييس الأساسية لتلك العملة، بما في ذلك القيمة السوقية وحجم التداول والسعر بالدولار الأمريكي / البيتكوين / الإيثريوم والعرض المتداول وإجمالي العرض والحد الأقصى للعرض وبيانات الرسم البياني.

تحصل Coinmarketcap على هذه البيانات من خلال التكامل المباشر مع العديد من عمليات تبادل العملات المشفرة. من خلال تتبع البيانات في الوقت الفعلي من عدة بورصات تشفير، تمنع Coinmarketcap الانخفاض أو الارتفاع في إحدى البورصات من التأثير على بقية السوق.

كيف تحصل على عملتك المعدنية أو بورصة العملات المدرجة في Coinmarketcap

Coinmarketcap هو المصدر النهائي لتبادل العملات المشفرة والعملات عبر الإنترنت. الحصول على قائمة في Coinmarketcap هو صفقة كبيرة. ومع ذلك، فإن Coinmarketcap لا يسرد فقط أي عملة مشفرة أو تبادل.

يمكن لأي شخص تشغيل رمز مميز قائم على blockchain. يمكنك إنشاء رمز ERC-20 حتى لو لم تكن تعرف شيئًا عن الترميز، على سبيل المثال. لا تتعقب Coinmarketcap كل رمز مميز قائم على blockchain تم إنشاؤه على الإطلاق. بدلاً من ذلك، تتعقب Coinmarketcap أي مشاريع رمزية جادة، بما في ذلك المشاريع الكبرى والثانوية القائمة على جميع أنواع blockchain.

هل تريد إدراج عملتك في موقع Coinmarketcap؟ فيما يلي بعض النصائح التي أوصت بها Coinmarketcap:

  • الطريقة الوحيدة لطلب قائمة عملة أو تبادل على Coinmarketcap هي استخدام هذا النموذج عبر الإنترنت. لن تستجيب Coinmarketcap للطلبات على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والقنوات الأخرى. يمكنك فقط استخدام هذا النموذج عبر الإنترنت.
  • تدعي Coinmarketcap أنها “تقيم العديد من العوامل الأخرى إلى جانب المعايير الأساسية عند اتخاذ قرار بإضافة قائمة جديدة”، بما في ذلك كل ما يلي:
    • اهتمام المجتمع، لأن “فائدة المشروع تعتمد إلى حد كبير على اعتماده من قبل المجتمع وقاعدة المستخدمين”
    • حجم التداول، لأن “حجم التداول والسيولة يساعدان في تحديد سعر السوق للمستخدمين للحصول على العملات المشفرة وبيعها”
    • التفرد، لأن Coinmarketcap لا تريد تشجيع مشاريع التشفير على نسخ بعضها البعض؛ بدلاً من ذلك، تريد Coinmarketcap تشجيع المشاريع “ذات الخصائص الفريدة والمثيرة للاهتمام” القادرة على دفع نظام التشفير البيئي ككل إلى الأمام
    • عمر المشروع تدعي Coinmarketcap أنها “تفضل سرد المشاريع التي صمدت أمام اختبار الزمن” بدلاً من المشاريع التي تم إطلاقها مؤخرًا
  • تجنب إرسال طلبات متعددة إلى Coinmarketcap أو طلب تحديثات الحالة؛ تدعي Coinmarketcap أن هذا يؤخر العملية أكثر
  • لا تفرض Coinmarketcap رسومًا على القوائم؛ إذا ادعت خدمة طرف ثالث فرض رسوم مقابل إدراجها في Coinmarketcap ، فقد تكون شركة مشبوهة
  • لا تعرض دفع مبالغ كبيرة من المال على Coinmarketcap للإعلان مقابل إدراج مشروعك، لأنه “لن يؤدي أيضًا إلى تحسين فرصك في الإدراج”
  • توصي Coinmarketcap بتركيز المشاريع على النمو العضوي قبل البحث عن إدراج في Coinmarketcap ؛ لن يؤدي تضخيم حجم تداول المشروع ومقاييس وسائل التواصل الاجتماعي وحركة المرور واهتمام المجتمع إلى زيادة فرصك في الإدراج

في النهاية، تدرك Coinmarketcap أن إدراجها في موقعها يمثل مشكلة كبيرة. لهذا السبب يأخذون دورهم على محمل الجد. إنهم لا يسردون فقط أي رمز أو تبادل: إنهم يسعون جاهدين لإدراج المشاريع المشروعة فقط ذات الاهتمام المجتمعي القوي.

بالطبع، اجتذبت Coinmarketcap أيضًا سمعة سيئة لإدراجها رموز مخطط هرمي مثير للجدل مثل Bitconnect Coin (BCC) ، والتي ساعدت بلا شك على زيادة عملية الاحتيال بشكل أكبر.

فهم الرسوم البيانية Coinmarketcap

سيؤدي النقر فوق أي عملة مشفرة معينة على Coinmarketcap إلى نقلك إلى رسم بياني لتحركات أسعار تلك العملة المشفرة خلال فترة زمنية محددة.

تتضمن بعض النصائح لفهم الرسوم البيانية لـ Coinmarketcap:

  • يمكنك تغيير الفترة الزمنية للرسم البياني؛ يمكنك تحديد نطاق معين من التواريخ (مثل 5 غشت إلى 13غشت)، أو يمكنك اختيار فترة زمنية مثل يوم واحد، أو 7 أيام ، أو شهر واحد ، أو 6 شهور ، أو عام واحد ، أو حتى تاريخه ، أو الكل
  • عرض الأسعار بالدولار الأمريكي أو البيتكوين أو الإيثريوم (متاح لمعظم العملات، مع عرض الدولار الأمريكي افتراضيًا)
  • حدد المربع الموجود في الجزء السفلي لتضمين أو استبعاد القيمة السوقية للسوق وحجم التداول على مدار 24 ساعة
  • تغيير العرض إلى رسم بياني خطي أو سجل؛ العرض الخطي أسهل في القراءة وأفضل للمبتدئين، على الرغم من أن البعض يفضل الرسم البياني للسجل للحصول على نظرة عامة أكثر دقة

استخدام Coinmarketcap للعثور على أفضل التبادلات

تتعقب Coinmarketcap حجم التداول في بورصات العملات المشفرة حول العالم. يمكنك الفرز من خلال التبادلات بناءً على حجم تداولها على مدار 24 ساعة وعدد أزواج الرموز المميزة المدرجة وحجم تداولها المعدل وغير ذلك.

قم بزيارة Coinmarketcap وانقر فوق علامة التبويب “البورصات”، ثم حدد “أعلى 100 حسب الحجم المعدل أو” أعلى 100 حسب الحجم المسجل “.

في معظم التبادلات، يكون “الحجم المعدل” و “الحجم المبلغ عنه” متطابقين. ستقوم Coinmarketcap بتعديل حجم بعض التبادلات، بناءً على بياناتها الخاصة. تقوم بعض البورصات باختلاق حجم التداول، على سبيل المثال، وتبذل Coinmarketcap قصارى جهدها لمنع ذلك. هذا شائع بشكل خاص في البورصات الأصغر التي تسعى إلى صنع اسم لأنفسهم.

بحاجة الى مساعدة في اختيار الصرف؟ ابحث عن التبادل في قائمة Coinmarketcap. يمكنك العثور على عدد الأسواق في تلك البورصة جنبًا إلى جنب مع حجم تداول البورصة.

هل تشك في أن حجم تداول البورصة احتيالي إلى حد كبير؟ قارن الحجم المعدل والحجم المبلغ عنه على Coinmarketcap للتأكد.

بشكل عام، يفضل التبادلات ذات حجم التداول الأعلى. تتمتع البورصة ذات حجم التداول الأعلى بمزيد من السيولة، مما يعني أنه سيكون من الأسهل إجراء تداول في تلك البورصة.

ما هو الفرق بين الحجم المعدل والحجم المعلن على Coinmarketcap؟

تتبع Coinmarketcap الحجم المعدل والحجم المبلغ عنه. وجد تقرير حديث أن البورصات الرئيسية تزيف ما يقرب من 6 مليارات دولار في حجم تداول العملات الرقمية اليومية. تم اكتشاف أكثر من 70٪ من أكبر 100 بورصة على Coinmarketcap وهم يزورون حجم التداول.

قد تتداول إحدى البورصات بمليون دولار من عملة البيتكوين من محفظة إلى أخرى، على سبيل المثال، مما يجعلها تبدو وكأنها عملاء حقيقيون تداولوا مليون دولار في تلك البورصة. في الواقع، البورصة تتداول فقط مع نفسها. تقوم بعض التبادلات بهذا الأمر لجعل نفسها تبدو أكثر شرعية وجديرة بالثقة. يفعل الآخرون ذلك لدعم السيولة المتخلفة.

على أي حال، تتبع Coinmarketcap تقارير عن الحجم والحجم المعدل:

  • الحجم المبلغ عنه هو القيمة الإجمالية لجميع أنشطة التداول التي تم الإبلاغ عنهابواسطة البورصة
  • الحجم المعدل هو حجم التداول الفعلي المقدر الناتج عن المتداولين الحقيقيين في البورصة

من المهم أيضًا أن تتذكر أن Coinmarketcap لا يتتبع حجم التبادلات بدون رسوم. تستثني Coinmarketcap عمليات تبادل العملات المشفرة بدون رسوم من حجم التداول الخاص بها لأنه من السهل اختلاق حجم التداول. بدون رسوم تداول، يمكنك تداول العملات المعدنية ذهابًا وإيابًا مع بعضها البعض دون عقوبة. بدلاً من محاولة تحديد حجم التداول الفعلي، ترفض Coinmarketcap فقط تتبع حجم التداول في بورصات العملات المشفرة بدون رسوم.

كيفية استخدام Coinmarketcap للعثور على مكان لشراء تشفير معين

هل تواجه مشكلة في العثور على بورصة حيث يمكنك شراء عملة مشفرة معينة؟ تجعل Coinmarketcap من السهل العثور على السوق المناسب:

الخطوة 1) افتح Coinmarketcap وابحث عن العملة المعدنية

الخطوة 2) انقر فوق علامة تبويب السوق، والتي تعرض جميع عمليات التبادل وأزواج التداول لتلك العملة

الخطوة 3) تحقق من الأسعار في مختلف البورصات، ثم اختر الصرف الذي تريده

يمكنك العثور على أشخاص ينشرون أسئلة على Telegram أو Reddit أو Twitter يسألون عن مكان شراء عملة معينة. هذا محفوف بالمخاطر. قد يرد شخص ما برابط مزيف أو يوصي بتبادل سيء. في معظم الحالات، يعد Coinmarketcap هو المكان الأكثر أمانًا للحصول على الإجابة.

استخدام Coinmarketcap للعثور على موقع الويب الرسمي للمشروع وخيط المنتدى

يمكنك استخدام Coinmarketcap لتجنب عمليات الاحتيال ومخططات التصيد. تسرد Coinmarketcap الروابط إلى الموقع الرسمي للمشروع، والمنشور الرسمي للمنتدى، وغيرها من المعلومات الهامة.

في كثير من الأحيان لا يمكن الوثوق بـ Google في مجتمع التشفير. قد يظهر موقع ويب للتصيد الاحتيالي أولاً عندما تستخدم Google بورصة رئيسية أو عملة مشفرة، على سبيل المثال.

بقدر ما يمكننا أن نقول، لم تكشف Coinmarketcap المستخدمين أبدًا عن روابط مزيفة، ولم يتم اختراق موقع الويب على الإطلاق. يمكنك الوثوق بالروابط الموجودة على Coinmarketcap.

لست متأكدا أي موقع هو الموقع الرسمي؟ تحقق من Coinmarketcap.

قم بإنشاء قائمة مراقبة باستخدام Coinmarketcap

يتيح لك Coinmarketcap إنشاء قائمة مراقبة لتتبع العملات المعدنية المختلفة. هل أنت مهتم بشراء عملة؟ هل تريد مراقبة تحركات أسعار العملات الجديدة؟ أضفه إلى قائمة مراقبتك. لن تضطر إلى البحث يدويًا عن العملة المعدنية في كل مرة.

لإضافة عملة إلى قائمة مراقبتك، قم بزيارة صفحة الملف الشخصي للعملات المعدنية، ثم انقر فوق الزر “مشاهدة” أسفل سعر العملة المعدنية.

يمكنك أيضًا إضافة عملات معدنية إلى قائمة مراقبتك مباشرة من قائمة العملات من خلال النقر على أيقونة “…” بجوار كل عملة.

أنا شخصياً أستخدم قائمة المراقبة لتتبع أعمالي بسهولة. يمكنك التحقق من محفظتك في لمحة لمعرفة كيفية أداء عملاتك المعدنية.

راقب أكبر الرابحين والخاسرين في اليوم

يتيح لك Coinmarketcap رؤية أكبر الرابحين والخاسرين في السوق بناءً على تحركاتهم الأخيرة.

هل تريد الحصول على عملة قبل أن تقلع حقًا؟ في بعض الأحيان، يمكن أن ترتفع العملة ذات القيمة السوقية الصغيرة بنسبة 1000٪ في فترة زمنية قصيرة.

في بعض الأحيان، تكون هذه علامة على مخطط ضخ وتفريغ لعملة غامضة. في حالات أخرى، يكون هذا مؤشرًا مبكرًا على عملة معدنية على وشك الإقلاع.

إذا رأيت عملة معدنية في أعلى قائمة الرابحين بحجم كبير، فقد يكون من المفيد إلقاء نظرة فاحصة.

يمكنك عرض قائمة اكبر الرابحين والخاسرين في Coinmarketcap  يمكنك التحقق من أكبر الرابحين والخاسرين في فترة 1 ساعة أو 24 ساعة أو 7 أيام.

استخدم أداة تحويل العملات المشفرة Coinmarketcap

أداة تحويل العملات المشفرة الخاصة بـ Coinmarketcap مفيدة للغاية. باستخدام العملات الورقية، يمكنك عادةً كتابة سعر الصرف في Google والحصول على معلومات سعر الصرف الفورية.

مع العملات المشفرة، لا يمكنك فعل ذلك. تتيح لك Google تحويل العملات المشفرة الرئيسية مثل BTC و ETH إلى USD، ولكن لا يتوفر المزيد من العملات المشفرة الغامضة.

لحسن الحظ، يحتوي Coinmarketcap على محول عملات يتيح لك بسهولة تحويل أي عملة مشفرة إلى عملة ورقية أو عملة مشفرة أخرى.

يمكنك العثور على أداة تحويل العملات. Coinmarketcap

ابحث عن أحداث Crypto القادمة باستخدام تقويم أحداث Coinmarketcap

لدى Coinmarketcap قائمة بأحداث ومؤتمرات العملات المشفرة القادمة. إنه أحد موارد الإنترنت الأكثر شمولاً لجميع أنواع أحداث التشفير و blockchain – بما في ذلك الأحداث الكبيرة والصغيرة التي تحدث في جميع أنحاء العالم.

يمكنك عرض قائمة Coinmarketcapالخاصة بإحداث التشفير القادمة هنا.

يذهب جميع أنواع الأشخاص إلى أحداث التشفير، بما في ذلك أعضاء وسائل الإعلام الإخبارية المشفرة وموظفي الشركات الناشئة في blockchain ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين والمبرمجين، سمها ما شئت! حتى مستخدمي العملة المشفرة العاديين سيحضرون أحداث التشفير. ضع في اعتبارك التحقق من قائمة Coinmarketcap وحضور حدث بالقرب منك.

استخدم Coinmarketcap لاكتشاف سعر أي عملة مشفرة في أي تاريخ

كم كانت قيمة البيتكوين في 3 أبريل 2013؟ يمكنك استخدام Coinmarketcap للإجابة على هذا السؤال.

تحتوي كل عملة في Coinmarketcap على قسم “البيانات التاريخية” الذي يتميز بتفصيل يومي لحركات أسعار العملة المشفرة بمرور الوقت، بما في ذلك سعر الافتتاح والسعر المرتفع والسعر المنخفض وسعر الإغلاق على مدار أي فترة 24 ساعة (في التوقيت العالمي).

يمكنك دائمًا استخدام مخطط Coinmarketcap للعثور على معلومات سعر الرمز المميز. ومع ذلك، يعمل قسم البيانات التاريخية في Coinmarketcap بشكل رائع للعثور على سعر العملة (أو القيمة السوقية وحجم التداول) في أي تاريخ محدد.

استخدم Coinmarketcap لعرض بيانات السوق التاريخية

هل تريد أن ترى كيف بدت الصفحة الأولى من Coinmarketcap قبل 5 سنوات؟ لدى Coinmarketcapميزة اللقطات التاريخية التي تمنحك نظرة عامة على أسواق التشفير في أي تاريخ محدد.

يمكنك اختيار تاريخ، ثم التحقق من تصنيفات العملات لهذا التاريخ.

إذا عدت إلى 2 يونيو 2013، على سبيل المثال، فسترى أن سعر البيتكوين كان 122.29 دولارًا مع قيمة سوقية تبلغ 1.37 مليار دولار. احتلت Litecoin المرتبة الثانية بعيدًا بسعر 2.73 دولارًا أمريكيًا وقيمة سوقية قدرها 49.6 مليون دولار. اختتمت Namecoin وPeercoin و Novacoin قائمة الخمسة الأوائل.

تم إدراج 14 عملة فقط في Coinmarketcap في ذلك التاريخ. من الجنون أن نرى كيف تغيرت الأمور.

باستخدام Coinmarketcap API

تعد واجهة برمجة تطبيقات Coinmarketcap واحدة من أشهر واجهات برمجة التطبيقات في مجتمع التشفير. تأتي API مع الكثير من الوثائق والدعم، مما يجعل من السهل دمجها في الإعداد الخاص بك.

يمكنك استخدام Coinmarketcap API لاختبار استراتيجيات التداول، على سبيل المثال. يمكنك أيضًا استخدام واجهة برمجة التطبيقات لسحب بيانات السوق أو التحقق من الأسعار التاريخية.

واجهة برمجة تطبيقات Coinmarketcap متاحة مجانا افتراضيا. ومع ذلك هناك أيضًا خطة متميزة تسمح ببيانات التجزئة الدقيقة، مما يسمح للمتداولين الأكثر تقدمًا بالاستفادة من بيانات Coinmarketcap.

 

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملات الرقمية

العملات الرقمية مقابل العملات المشفرة. 5 نقاط جد مهمة

العملات الرقمية مقابل العملات المشفرة

عرف العالم مع نهاية القرن 20 و بداية القرن 21 ظهور العديد من العملات الرقمية المتواجدة على الانترنيت مثل الباي بال ”PayPal” عرفت انتشارا كبيرا و ازداد طلب الناس عليها, ثم تلتها العملات المشفرة سنة 2008-2009 انطلاقا بعملة البيتكوين ”Bitcoin”, اذن ما هي العملات الرقمية؟, ما هي العملات المشفرة؟, ما هي الاختلافات الجوهرية بينهما؟

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات الرقمية هي أموال مستخدمة على الإنترنت.النقود الرقمية موجودة فقط في الشكل الرقمي. ليس لها أي معادل مادي في العالم الحقيقي. ومع ذلك ، فإن لها كل خصائص النقود التقليدية. تمامًا مثل النقود الورقية التقليدية ، يمكنك الحصول عليها أو تحويلها أو استبدالها بعملة أخرى. يمكنك استخدامه لدفع ثمن السلع والخدمات ، مثل اتصالات الهاتف المحمول والإنترنت والمتاجر عبر الإنترنت وغيرها. العملات الرقمية ليس لها حدود جغرافية أو سياسية ؛ قد يتم إرسال المعاملات من أي مكان وتلقي أي نقطة في العالم.في الواقع ، يمكن اعتبار الحسابات والمحافظ الرقمية بمثابة ودائع بنكية.

ما هي العملات المشفرة؟

العملات المشفرة

العملات المشفرة

العملات المشفرة ”Cryptocurrency” هي مجموعة متنوعة من العملات الرقمية.Cryptocurrency هو أصل يستخدم كوسيلة للتبادل .يعتبر موثوقًا لأنه يعتمد على التشفير.

أحد الأهداف الأساسية للتشفير هو الاتصالات وكيفية جعلها آمنة. يقوم بإنشاء وتحليل الخوارزميات والبروتوكولات بحيث لا يتم تغيير أو مقاطعة أي معلومات أثناء المحادثة من قبل أطراف ثالثة. علم التشفير هو مزيج من عدد كبير من العلوم المختلفة ، والرياضيات هي الأساس. إنها الرياضيات التي تربط الخطورة والموثوقية بالخوارزميات والبروتوكولات.

تستخدم العملات المشفرة Blockchainودفتر الأستاذ  اللامركزي . هذا يعني أنه لا توجد سلطة إشرافية تتحكم في جميع الإجراءات في الشبكة. يأتي هذا على نطاق واسع لجميع المستخدمين.

ما هي الاختلافات الجوهرية بين الاثنين؟

على الرغم من أن العملة المشفرة هي نوع من العملات الرقمية ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الأساسية:

 بناء:

العملات الرقمية مركزية , هناك مجموعة من الأشخاص وأجهزة الكمبيوتر تنظم حالة المعاملات في الشبكة. العملات المشفرة لامركزية ، ويتم وضع اللوائح من قبل غالبية المجتمع. عدم الكشف عن هويته. تتطلب العملات الرقمية تعريف المستخدم.

ستحتاج إلى تحميل صورة لنفسك وبعض المستندات الصادرة عن السلطات العامة. لا يتطلب الشراء والاستثمار وأي عمليات أخرى باستخدام العملات المشفرة أيًا من ذلك.

ومع ذلك ، فإن العملات المشفرة ليست مجهولة بالكامل. على الرغم من أن العناوين لا تحتوي على أي معلومات سرية مثل الاسم والعنوان السكني وما إلى ذلك ، يتم تسجيل كل معاملة ، ويكون المرسلون والمستقبلون معروفين للجمهور. وبالتالي ، يتم تتبع جميع المعاملات.

الشفافية:

العملات الرقمية ليست شفافة. لا يمكنك اختيار عنوان المحفظة والاطلاع على جميع التحويلات المالية. هذه المعلومات سرية. العملات المشفرة شفافة. يمكن للجميع رؤية أي معاملات لأي مستخدم ، حيث يتم وضع جميع مصادر الدخل في سلسلة عامة.

التلاعب بالصفقة:

العملات الرقمية لها سلطة مركزية تتعامل مع القضايا. يمكنه إلغاء أو تجميد المعاملات بناءً على طلب المشارك أو السلطات أو للاشتباه في وجود احتيال أو غسل أموال. يتم تنظيم العملات المشفرة من قبل المجتمع. من غير المحتمل أن يوافق المستخدمون على التغييرات في Blockchain ، على الرغم من وجود بعض السوابق مثل اختراق DAO . ومع ذلك ، كان مبلغ المال كبيرًا ، والقرار غير مؤكد.

الجوانب القانونية: معظم البلدان لديها بعض الأطر القانونية للعملات الرقمية ، مثل التوجيه EC 110/2009 في الاتحاد الأوروبي ، أو المادة 4 أ من القانون التجاري الموحد في الولايات المتحدة. لا يمكننا قول الشيء نفسه عن العملات المشفرة في الوقت الحالي. في معظم البلدان ، لم يتم تحديد وضعها الرسمي. إنشاء الإطار القانوني هو فقط في العملية.

ما هي نقاط القوة والضعف في النقود الرقمية؟

يمكن اعتبار معظم الفروق على أنها مزايا وعيوب.في النظام المركزي ، هناك مجموعة من الأشخاص المسؤولين عن حالة النظام بأكمله. إذا أخطأت في إحدى المعاملات ، فيمكنك تقديم طلب إلى الشركة والاعتماد على النتيجة الناجحة. لا يمكنك القيام بذلك في النظام اللامركزي. من ناحية أخرى ، تحتفظ الشبكات المركزية بالكثير من المعلومات السرية حول المستخدمين. قد يتم فقدان هذه البيانات أو اختراقها أو نقلها إلى وكالات تطبيق القانون بناءً على طلب المحكمة. الشبكات اللامركزية لا تعاني من هذه المشاكل. الشيء نفسه ينطبق على إلغاء الصفقة. إذا كان النظام قابلاً للإلغاء ، فيمكنك إجراء تغييرات على المعاملة. في الوقت نفسه ، يفتح المجال للأنشطة الاحتيالية.

هل من الممكن الجمع بين فوائد كليهما؟

يمكن اعتبار معظم الفروق على أنها مزايا وعيوب.هناك أكثر من خمسة  مليارات شخص يستخدمون الهواتف المحمولة ، وهذا العدد ينمو بسرعة. وبالتالي ، يمكن تطبيق النظام المصرفي في شبكة الهاتف المحمول لتقديم الخدمات لعدد أكبر من الناس. باستخدام cryptocurrency و Blockchain ، يمكنك الاستمتاع بجميع مزايا الشفافية والأمان واللامركزية. باستخدام النقود الرقمية ، يمكنك التحكم في الجسم وعدد من المحافظ الرقمية وقاعدة التنظيم.

يتم تحقيق أحد الأمثلة على كيفية الجمع بين الاثنين بواسطة  Telcoin . الفكرة الرئيسية هي دمج شركات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم مع النظام المصرفي. يتم تمثيل النظام المصرفي من خلال تكافل النقود الرقمية وعملة مشفرة جديدة ، والتي ستوفر خدمات مختلفة ، مثل الأموال عبر الهاتف المحمول والائتمان المدفوع مقدمًا ومنصات الدفع الآجل.

أكمل القراءة

العملات الرقمية

كيف يمكن تخزين البيتكوين؟ 5 طرق الأكثر شيوعا و الأفضل لتخزين البيتكوين

كيف يمكن تخزين البيتكوين؟

بلغت عملة البيتكوين سابقًا 20000 دولار في نهاية عام 2017 ، ثم تراجعت بعد ذلك وانخفضت إلى مستويات منخفضة قدرت وقت كتابة هذا التقرير عند 11763 دولار حسب محفظة البلوكتشين, مما يجعل الفرصة متاحة في تخزين البيتكوين.

شهدت Bitcoin ارتفاعًا أكثر اعتدالًا في عام 2019 ، حيث وصل سعر Bitcoin إلى 13000 دولار ، ومع ذلك ، زاد أيضًا عدد أحداث الاختراق واسعة النطاق التي تستهدف العملات المشفرة ، بما في ذلك Bitcoin.

نظرًا لأن العديد من المستثمرين جدد في سوق العملات المشفرة يقمون ب تخزين البيتكوين، فقد لا يعرفون كيفية حماية استثماراتهم وعملاتهم ، فإن المزيد من المتسللين المتطفلين يبتكرون طرقًا مبتكرة لسرقة الأموال ، وبعض المتسللين هم هم. وهو ما حدث على مرأى من الجميع ، لأن  يسمح بلوكشين البيتكوين بتعقب الأموال وبالتالي يمكن للضحايا متابعة أموالهم التي تذهب إليهم وليس هناك ما يمكنهم فعله حيال ذلك.

لذلك ، تحتاج Bitcoin أو العملات المشفرة الأخرى إلى محفظة قوية للاحتفاظ بها ، تمامًا مثل المال المادي والنقود التي تحتاج إلى محفظة وجيب لحمايتها.

تحتاج العملات الرقمية إلى محفظة رقمية ، والتي يمكن أن تكون محفظة رقمية قائمة على الجهاز أو على شبكة الإنترنت ، ويمكن أيضًا وضع المحفظة على جهاز أو كمبيوتر ، أو يمكن تخزينها بأمان عبر الإنترنت. مفاتيح الطباعة والعناوين الخاصة المستخدمة على الورق.

ولكن ما مدى أمان إحدى هذه المحافظ الرقمية؟

تعتمد الإجابة على كيفية إدارة المستخدم المحفظة في تخزين البيتكوين. تحتوي كل محفظة على مجموعة من المفاتيح الخاصة التي بدونها لا يستطيع مالك Bitcoin الوصول إلى العملة. أكبر خطر في أمان Bitcoin هو أن المستخدم الفردي يمكن أن يفقد المفتاح الخاص أو يسرق المفتاح الخاص منه ، بدون المفتاح الخاص ، لن يتمكن المستخدم من نقل مفتاحه الخاص مرة أخرى ، ولا مزيد من فقدان المفتاح الخاص ، قد يفقد المستخدم أيضًا عملاته الرقمية بسبب أعطال الكمبيوتر (فشل محرك الأقراص الثابتة) أو القرصنة أو فقدان الكمبيوتر الذي توجد عليه المحفظة الرقمية.

أدناه ، سنلقي نظرة على بعض أفضل الطرق لتخزين وتخزين Bitcoin بأمان.

محافظ سطح المكتب

محافظ سطح المكتب هي تلك المحافظ غير المتصلة بالإنترنت ، والمعروفة أيضًا باسم “محافظ التخزين البارد”. توفر محفظة سطح المكتب عددًا من المزايا مقارنة بالمحفظة عبر الإنترنت في تخزين البيتكوين.

بينما يمكن الوصول إلى المحافظ بسهولة عبر الإنترنت من أي مكان في العالم ، فهي أيضًا أكثر عرضة للاختراق المحتمل.من ناحية أخرى ، لا يمكن الوصول إلى محافظ سطح المكتب إلا من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مع تخزين الأمان الشخصي عليها. هذا الجهاز.

وبالتالي ، فإن تعرض المفتاح الخاص للقرصنة ، مثل ما يمكن أن يحدث من خلال محافظ الإنترنت ، يتم تقليله بشكل كبير.

ومع ذلك ، لا تزال محافظ سطح المكتب عرضة للقرصنة إذا كان جهازك مصابًا ببرامج ضارة مصممة لاستخراج المفاتيح وسرقة Bitcoin.

محفظة الهاتف الجوال

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على نظامي Android و IOS والتي توفر خدمة النسخ الاحتياطي للعملة الرقمية ” تخزين البيتكوين”، بما في ذلك محافظ منصات تداول العملات المشفرة ، والتي تعد من بين أشهر المنافذ والمكافآت المستمرة المحدثة. يتلقونها من هذه المحافظ:

  • محفظة كوين بيز ”Coinbase”:

    coinbase

    coinbase

Coinbase Wallet هي منتج رقمي لشركة Coinbase توفر الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف اللامركزية بالإضافة إلى دعم العديد من الرموز والعملات الرقمية. باستخدام محفظة CoinBase ، من الممكن شراء وتخزين الرموز المميزة ERC-20 والمشاركة في عمليات الإنزال الجوي. ICO ، وجمع الأعمال الفنية الرقمية النادرة وعمليات الاستحواذ الأخرى ، وتصفح التطبيقات اللامركزية (DApp) والتسوق في المتاجر التي تقبل العملات المشفرة ، ويمكن إرسال العملات الرقمية إلى أي شخص .

  • محفظة Trust:

    Trust Wallet

    Trust Wallet

تتم إدارة Trust Wallet بواسطة Binance وهي من بين أفضل الخيارات المتاحة ، نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون العملات المشفرة والتطبيقات اللامركزية ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك طريقة بسيطة وقوية للوصول للعملات الرقمية.

سواء كنت ترغب في الاستثمار أو الدفع أو استخدام DApps ، فإن الحصول على الكثير من الحلول للأنشطة المختلفة يمكن أن يكون غير مريح للغاية بسرعة كبيرة ، وهنا تكمن الحاجة إلى محفظة مثل Trust Wallet.

على عكس الأسواق المالية التقليدية ، فإن عالم العملات المشفرة لا ينام أبدًا ، وهو أكثر تقلبًا بطبيعته ، ويمكن أن تتغير الظروف ، لذا فإن الوصول المستمر إلى أموالك أمر مهم. أثناء التنقل ، توفر Trust Wallet اللامركزية بالكامل تطبيقًا للهاتف المحمول سهل الإدارة ورموزًا وعملات خاصة وتسمح بالتحكم الكامل في المفاتيح الخاصة في نفس الوقت.

باستخدام Trust Wallet ، يمكن تخزين الغالبية العظمى من الرموز والعملات المشفرة في السوق مع المزيد من مشاريع البلوكشين المعتمدة في أي وقت ، وتسمح Trust Global Wallet بنسخ احتياطي واحد لجميع الأصول لتبسيط إدارة المحفظة ، وبالطبع تعمل Trust بشكل جيد مع منصات التبادل اللامركزية.

تتضمن Trust Wallet مستعرض Web3 المدمج الذي يتيح تصفحًا سلسًا وآمنًا لـ DApps للإنترنت اللامركزي. جنبًا إلى جنب مع منصة التداول Binance ، تعمل Trust على ميزات جديدة بما في ذلك مراقبة السوق ، والشبكات المخصصة ، وشبكات الاختبار ، و DEX الأصلي ، والتكامل العميق مع البنية التحتية لـ Binance.

  • محفظة الاجهزة:

أحد أكثر الخيارات أمانًا هو محفظة الجهاز غير المتصلة بالإنترنت. هذه المحافظ هي جزء من أجهزة أو أجهزة خارجية مثل عصا USB التي يمكن حملها في جيبك. تتمثل إحدى المزايا الإضافية لمحفظة الجهاز في إخفاء الهوية بالكامل ، حيث لا توجد معلومات شخصية مرتبطة بالجهاز. لذلك لا توجد بيانات وصفية يمكن الكشف عنها.

تتسم محافظ الأجهزة بالمرونة تجاه البرامج الضارة ، وإذا فقدت المحفظة ، فستتمكن من استرداد الأموال باستخدام عبارة استرداد أولية ، ومن ناحية أخرى ، إذا فقدت محفظة أجهزة ، فلا توجد طريقة أخرى للحصول على Bitcoin الخاص بك عودة.

واحدة من محافظ الأجهزة الأكثر شعبية هي محفظة Trezor.

  • محفظة تريزور:

أكبر ميزة لشراء Trezor Wallet هي أنها الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة ، ولفهم سبب كونها آمنة بشكل أفضل ، سنرشدك إلى كيفية عملها.

أول شيء يجب مراعاته هو أن مفتاحك الخاص يتم الاحتفاظ به دائمًا في وضع عدم الاتصال مما يعني أنه لا يوجد به اتصال مباشر بالإنترنت مطلقًا ، فهو مختلف تمامًا عن تخزين عملاتك الرقمية على سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو محفظة الويب ، حيث يجد المتسللون دائمًا جديدًا طرق. للإصابة بفيروس أو برنامج ضار.

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى محفظة Trezor الخاصة بك ، سواء إرسال / استقبال العملات المشفرة ، أو حتى التحقق من رصيدك ، فستحتاج إلى إدخال رمز PIN الشخصي ، أنت فقط تعرف ويجب أن تعرف ما هو رمز PIN هذا ، كما ينبغي. اختره عند إعداد الجهاز لأول مرة.

تتلقى أيضًا عبارة مرور احتياطية يجب عليك كتابتها. إذا سُرقت محفظة Trezor ، فستتمكن من استرداد أموالك عن طريق إدخال العبارة الاحتياطية على جهاز آخر.

على الرغم من أنك قد تكون سمعت عن اختراق محفظة البرامج منذ البداية ، إلا أن الميزة المذكورة أعلاه تجعل اختراق محفظة Trezor شبه مستحيل.

الآن بعد أن تعرفت على مزايا محفظة Trezor ، دعنا نلقي نظرة على بعض عيوبها.

بادئ ذي بدء ، من المهم أن تتذكر أنك ستحتاج إلى إنفاق حوالي 99 دولارًا إذا كنت ترغب في شراء محفظة Trezor ، لذلك إذا كان لديك أقل من 1000 دولار من العملات المشفرة ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في محفظة مجانية.

يجب أن تفكر أيضًا في عدد المرات التي تخطط لاستخدام محفظة أجهزة Trezor لإجراء المعاملات ، في كل مرة تريد فيها إرسال أموال ، ستحتاج إلى توصيل المحفظة بجهاز سطح المكتب الخاص بك ثم إدخال رمز PIN الخاص بك. ، وهي ليست الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى الأجزاء. الرقمية الخاصة بك.

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، يمكن أن تكون محافظ الأجهزة مثل Trezor صعبة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين ، خاصةً إذا لم يستخدموا جهازًا مشابهًا من قبل ، وهذا هو سبب أهمية قراءة الدليل. التعليمات قبل استخدامه ، وإلا فقد ترتكب خطأ ، فأنت ضروري. .

بشكل عام ، عليك التفكير في ما هو الأكثر أهمية هو الأمان أو ميزات أخرى مثل التكلفة والراحة وسهولة الاستخدام ، ولكن إذا كنت تحمل كمية كبيرة من العملات الرقمية ، فيوصى بتخزينها في محفظة أجهزة مثل تريزور.

محفظة ورقية

تعد المحفظة الورقية أيضًا طريقة آمنة نسبيًا لتخزين البيتكوين ، على الرغم من أنها تتطلب فهمًا أكثر تقدمًا قليلاً لكيفية عمل العملات الرقمية.

قم بإنشاء محفظة ورقية عبر الإنترنت باستخدام عدد غير محدود من مواقع الويب المخصصة ، مما يجعل من الممكن إنشاء محفظة غير متصلة بالإنترنت لمزيد من الأمان ، حيث يتم تخزين المحافظ الورقية بسهولة لأنها لا تشغل مساحة كبيرة ، وتوفر إخفاء حقيقي للهوية لأنها مجرد عملة بيتكوين البذور مكتوبة بطريقة ما على قطعة من الورق.

محفظة نقود

ربما تكون هذه المحفظة جديدة نسبيًا لأنها ليست منتشرة عندما يكون من الممكن شراء بيتكوين حقيقي على شكل عملة معدنية مع ملصق مقاوم للعبث يغطي كمية محددة مسبقًا من البيتكوين ، من أجل شراء العملة الفعلية ، قد تضطر إلى ادفع علاوة طفيفة على قيمة عملة البيتكوين التي تشتريها ، بسبب تكلفة صنع وشحن العملة نفسها.

احتياطات السلامة الأخرى

  • الدعم

قم بعمل نسخة احتياطية من محفظة Bitcoin بالكامل مبكرًا في حالة وجود مشكلة بجهاز الكمبيوتر لديك ولديك أرشيف نسخ احتياطي منتظم ، وهي الطريقة الوحيدة لإعادة العملات المعدنية إلى المحفظة الرقمية ، تأكد من نسخ جميع ملفات المحفظة احتياطيًا .dat ، ثم تخزين النسخ الاحتياطي في أماكن آمنة متعددة (مثل USB و HDD و CD) ، وليس ذلك فحسب ، بل قم أيضًا بتعيين كلمة مرور قوية على النسخة الاحتياطية.

  • تحديثات البرنامج

حافظ على تحديث برنامجك ، يمكن أن تكون المحفظة التي تعمل على برنامج Bitcoin القديم هدفًا سهلاً للمتسللين ، وسيحتوي أحدث إصدار من برنامج المحفظة على نظام أمان أفضل يزيد من أمان عملات البيتكوين الخاصة بك ، إذا تم تعيين برنامجك. محدثًا بأحدث تصحيحات الأمان والبروتوكول ، يمكنك تجنب الأزمات الكبرى بسبب تحسين أمان المحفظة ، وتحديث أنظمة وبرامج تشغيل جهازك المحمول أو الكمبيوتر بشكل متكرر لإعادة عملات البيتكوين الخاصة بك بشكل أكثر أمانًا.

  • توقيعات متعددة

اكتسب مفهوم التوقيع المتعدد بعض الشعبية ، حيث تتضمن العملية موافقة عدد معين من الأشخاص (على سبيل المثال من 3 إلى 5) لإكمال معاملة ، مما يحد من مخاطر السرقة حيث لا يمكن لأي وحدة تحكم أو خادم تنفيذ المعاملات (أي إرسال bitcoins إلى عنوان). أو سحب البيتكوين).

يتم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعامل في البداية وعندما يرغب أحدهم في إنفاق أو إرسال عملات البيتكوين ، يطلبون من أعضاء المجموعة الآخرين قبول المعاملة.

كانت هذه الطرق الأكبر والأكثر شيوعًا والأفضل لتخزين البيتكوين.

أكمل القراءة

العملات الرقمية

محفظة البلوكشين ”Blockchain Wallet” شرح مبسط 2020

محفظة Blockchain

محفظة البلوكشين ”Blockchain Wallet” هي محفظة رقمية تتيح للمستخدمين تخزين وإدارة عملات البيتكوين والإيثر الخاصة بهم. يتم توفيرها بواسطة Blockchain ، وهي شركة برمجيات أسسها Peter Smith و Nicolas Cary. تسمح بالتحويلات في العملات المشفرة وإمكانية تحويلها مرة أخرى إلى العملة المحلية للمستخدم. فما هي محفظة البلوكشين ؟ و ماهي نسبة امانها؟

فهم محفظة البلوكشين

تسمح المحافظ الإلكترونية للأفراد بتخزين العملات المشفرة. في حالة Blockchain Wallet ، يمكن للمستخدمين إدارة أموالهم من عملتين مشفرتين: Bitcoin و Ether. إنشاء محفظة إلكترونية باستخدام محفظة البلوكشين مجاني ويتم إعداد الحساب عبر الإنترنت. يجب على الأفراد تقديم عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لاستخدامهما في إدارة الحساب ، وسيقوم النظام بإرسال بريد إلكتروني آلي لطلب التحقق من الحساب.

بمجرد إنشاء المحفظة ، يتم منح المستخدم معرف المحفظة ، وهو معرف فريد مشابه لرقم الحساب المصرفي. يمكن لأصحاب محفظة البلوكشين الوصول إلى محفظتهم الإلكترونية عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع Blockchain أو عن طريق تنزيل تطبيق الهاتف المحمول والوصول إليه.

تعرض واجهة محفظة البلوكشين Blockchain Wallet رصيد المحفظة الحالي لعملات Bitcoin و Ether وتعرض أحدث معاملات المستخدم. يمكن للمستخدمين أيضًا النقر فوق رصيد العملة المشفرة وعرض قيمة الأموال بعملة المستخدم الرسمية أو العملة المحلية.

عملية دفع بمحفظة البلوكشين

يمكن للمستخدمين إرسال طلب إلى طرف آخر للحصول على مبلغ محدد من Bitcoin أو Ether ، ويقوم النظام بإنشاء عنوان فريد يمكن إرساله إلى طرف ثالث أو تحويله إلى رمز QR أو رمز QR باختصار. يشبه رمز الاستجابة السريعة الرمز الشريطي الذي يخزن المعلومات المالية ويمكن قراءته بواسطة جهاز رقمي.

يتم إنشاء عنوان فريد في كل مرة يقدم فيها المستخدم طلبًا. يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال Bitcoin أو Ether عندما يزودهم أحدهم بعنوان فريد. تشبه عملية الإرسال والاستلام إرسال الأموال أو تلقيها من خلال PayPal ، ولكنها تستخدم العملة المشفرة بدلاً من ذلك. PayPal هو مزود دفع عبر الإنترنت يعمل كوسيط للعملاء وبنوكهم وبطاقاتهم الائتمانية من خلال تسهيل التحويلات عبر الإنترنت من خلال المؤسسات المالية.

يمكن للمستخدمين أيضًا استبدال البيتكوين مقابل الأثير (أو العكس). يتلقى المستخدمون عرض أسعار يوضح المبلغ الذي سيحصلون عليه بناءً على سعر الصرف الحالي ، مع اختلاف السعر اعتمادًا على المدة التي يستغرقها المستخدم لإكمال المعاملة. لا تظهر التبادلات على الفور في محفظة البلوكشين حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لإضافة معاملات إلى blockchain لكل عملة.

يمكن للمستخدمين أيضًا شراء أو بيع البيتكوين من خلال الواجهة ، مع تشغيل هذه الخدمة بواسطة شريك تبادل مثل Coinify أو SFOX. أسعار الصرف مضمونة لفترة محدودة. لإجراء عملية شراء ، يجب على المستخدم إما تحويل الأموال من أحد البنوك أو استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.

رسوم محفظة البلوكشين

ستتحمل التحويلات المصرفية رسوم دفع صغيرة (على سبيل المثال 0.25٪) ، وقد يستغرق الأمر عدة أيام قبل استلام Bitcoin. يوفر استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم إمكانية الوصول الفوري إلى Bitcoin ولكنه يفرض رسوم راحة أعلى (على سبيل المثال 3٪). خدمات البيع والشراء غير متوفرة في جميع البلدان.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن محفظة البلوكشين Blockchain Wallet تستخدم عملية يطلق عليها الرسوم الديناميكية ، مما يعني أن الرسوم المفروضة على كل معاملة يمكن أن تختلف اعتمادًا على عوامل مختلفة. يمكن أن يؤثر كل من حجم المعاملة وظروف الشبكة في وقت المعاملة بشكل كبير على مقدار الرسوم. يمكن فقط معالجة عدد كبير من المعاملات في كتلة بواسطةأجهزة كمبيوتر عالية الطاقة تسمى التعدين. عادةً ما يقوم المعدنون بمعالجة معاملات الرسوم المرتفعة أولاً ، لأن هذا مفيد ماليًا لهم.

تقدم المحفظة رسومًا ذات أولوية ، يمكن معالجة المعاملة الخاصة بها في غضون ساعة. هناك أيضًا رسوم منتظمة أرخص ، ولكن من المحتمل أن تستغرق المعاملة أكثر من ساعة. يمكن للعميل أيضًا تخصيص الرسوم. ومع ذلك ، إذا حدد العميل الرسوم منخفضة جدًا ، فقد يتم تأخير التحويل أو المعاملة أو رفضها.

أمن محفظة البلوكشين

يعد أمان المحفظة أحد الاعتبارات المهمة للمستخدمين ، حيث إن الوصول غير القانوني إلى حساب الشخص يمكن أن يؤدي إلى فقدان Bitcoin و Ether من قبل المستخدم. تحتوي محفظة البلوكشين Blockchain Wallet على ثلاثة مستويات من الأمان:

  • مستوى 1
    تم تصميم المستوى 1 من الأمان لمنع المستخدمين من فقدان الوصول إلى الحساب. يسمح للمستخدمين بالتحقق من عنوان بريدهم الإلكتروني ، وإنشاء 12 كلمة استرداد احتياطية لكلمة مرور يمكن استخدامها في حالة نسيان كلمة المرور ، وإعداد تلميح كلمة المرور (Blockchain لا يفعل ذلك لا تخزن كلمة المرور).
  • المستوي 2
    تم تصميم أمان المستوى 2 لمنع الآخرين من الحصول على وصول غير مصرح به إلى المحفظة ويتضمن ربط رقم هاتف بالحساب لتلقي كلمة مرور لمرة واحدة عند تسجيل الدخول إلى الحساب وإنشاء إذن من خطوتين.
  • مستوى 3
blockchain wallet

blockchain wallet

يسمح مستوى الأمان 3 للمستخدمين بحظر طلبات TOR. TOR هي شبكة عالمية من الخوادم التي تتيح للمستخدمين توجيه حركة مرور الويب الخاصة بهم من خلال أجهزة كمبيوتر متعددة بهدف منع أي شخص من تتبع الأصول إلى المستخدم. بينما يتم استخدام TOR بشكل شرعي ، يمكن استخدامه لأغراض شائنة عن طريق اختراق محفظة رقمية بشكل مجهول ، حيث لن يتمكن المتعقب من تحديد المستخدم الأصلي.

أكمل القراءة

الشائع