تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة: دليل المبتدئين

كيفية الاستثمار في العملة المشفرة دليل المبتدئين

على مدى السنوات القليلة الماضية ، انفجرت فكرة العملات الرقمية  المشفرة ، والمزيد من الناس استثمروا في عملات مثل البيتكوين. في الواقع ، تظهر أحدث البيانات أن 10٪ من الأمريكيين استثمروا في العملات المشفرة.

معظم الناس في هذه الأيام قد سمعوا عن العملات المشفرة. هذا لا يعني أنهم يعرفون كيفية الاستثمار فيها.

أولاً، لنتأكد من أننا جميعاً على نفس الصفحة فيما يتعلق بالعملات الرقمية المشفرة. العملة المشفرة”Cryptocurrency” هي وسيلة فريدة من نوعها، افتراضية لتبادل الأموال. تستخدم وظائف التشفير الخاصة و تكنولوجيا البلوكتشين ”blockchain” و تعتمد شبكات البلوكشين بشدة على التشفير لتحقيق أمان البيانات الخاصة بها

العملات المشفرة لا مركزية تماما. لا تخضع هذه الضوابط لأي كيان واحد، ومن الناحية النظرية، فهي محصنة ضد سيطرة الحكومة. (ومع ذلك، بدأت الحكومة مؤخراً العمل على تنظيمها والتدخل).

يمكن للأفراد أيضًا تبادل العملات المشفرة عبر الإنترنت مع رسوم معالجة قليلة جدًا . هذه الميزة يجعلها أكثر جاذبية من العملات التقليدية.

لماذا الاستثمار في العملة الرقمية المشفرة؟

هناك الكثير من الامتيازات والاجابيات. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تشجع الأفراد على الاستثمار في العملات المشفرة.

معاملات سهلة وآمنة

مع العملات المشفرة ، من السهل من أي وقت مضى بالنسبة لك إرسال الأموال إلى شخص آخر بطريقة آمنة.

تخزن محفظة العملات الرقمية المشفرة المفاتيح العامة والخاصة التي يمكن استخدامها لتلقي أو استخدام العملة الرقمية المشفرة. هذا النهج يحافظ على سلامة الأمور ويساعد أيضًا على الحفاظ على رسوم النقل منخفضة.

الشفافية

تعتمد العملات المشفرة على تقنية البلوكتشين ”Blockchain”. هي دفتر الأستاذ الرقمي الذي يتم فيه تسجيل المعاملات, .  دفتر الأستاذ الرقمي يجعل من السهل التحقق من المعاملات ويشجع جميع المستخدمين على التعامل بشكل سلس.

إمكانية تحقيق عوائد عالية

في هذه المرحلة ، يبدو أننا نعرف جميعًا شخصًا ما  الذي جعله يستثمر بشكل كبير في Bitcoin أو عملة مشفرة أخرى. في حين أنك قد لا تصبح مليونيرا عن طريق شراء بيتكوين، يمكنك تحقيق بعض العوائد العالية جدا. العملة المشفرة متقلبة للغاية ، وهناك إمكانية لكسب مبالغ كبيرة من المال من ذلك. المفتاح، على الرغم من ذلك، هو التأكد من أنك تشتري القطع النقدية المناسبة.

كيفية البدء

كيف يمكنك أن تعرف أي نوع من العملات المشفرة للاستثمار بها؟ أين تشتري  العملات المشفرة؟ أنت على وشك العثور على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها حول البدء في الاستثمار في العملة المشفرة.

اختيار البورصة

أول شيء يجب القيام به إذا كنت مهتمًا بشراء العملات المشفرة هو اختيار البورصة.هناك أطنان من التبادلات المختلفة هناك. هناك العديد منها اشهرهم  بورصة Bitfinex و Coinbase. عند استخدام هذه البورصات، يمكنك شراء العملات باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بك.

يمكنك أيضا شراء كسور من القطع النقدية كالعملات الشعبية مثل بيتكوين. قد يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تعمل بميزانية محدودة.

قبل أن تقرر شراء من خلال تبادل معين، تأكد من أنها موثوقة. هناك الكثير من التبادلات المشكوك فيها ظهرت في هذه الأيام. 

اختر العملات الخاصة بك

بمجرد أن تجد مكانًا لشراء عملاتك ، حان الوقت لبدء التسوق. هناك طن من العملات المختلفة لتختار من بينها، ولكن فيما يلي الخيارات الأكثر شعبية:

  • البيتكوين (BTC-USD)
  • الإيثريوم (ETH-USD)
  • الريبل (XRP-USD)
  • لايتكوين (LTC-USD)

الحصول على محفظة عملة مشفرة

بعد أن تشتري عملاتك، تحتاج إلى مكان لوضعها. هذا المكان معروف بمحفظتك هناك نوعان من المحافظ التي يمكنك استخدامها: محفظة برامج و محفظة أجهزة.

ستحتاج إلى محفظة برامج إذا كنت ترغب في المشاركة في أي تداول نشط. عند الاشتراك في حسابات مع بعض التبادلات، يمكنك تلقائيا الوصول إلى محفظة البرمجيات.

محافظ الأجهزة تشبه محركات الأقراص الصلبة الخارجية. يمكنك استخدامها لتخزين العملة الخاصة بك بطريقة آمنة. إنها الأفضل للعملات التي لا تخطط لها وتحتاج إلى الوصول إليها في أي وقت.

تنويع محفظة التشفير الخاصة بك

 من الأفضل تنويع محفظتك من الأسهم، يجب عليك أيضًا التفكير في تنويع نوع العملات التي تشتريها. سيساعد هذا النهج في حمايتك من الطبيعة المتقلبة لعالم العملات المشفرة ويحميك من خسائر كبيرة.

كن حذرا من محافظ الأجهزة المحمولة

من السهل اختراق الأجهزة المحمولة، ولن تكون عملاتك آمنة كما ستكون في محفظة البرامج أو الأجهزة.

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في العملة المشفرة ولكنك توقفت بسبب الخوف أو نقص المعرفة ، فقد حان الوقت لتحويل الأمور واتخاذ الإجراءات. مع وضع هذه المعلومات في الاعتبار ، سيكون لديك وقت أسهل في معرفة كيفية الاستثمار في العملة المشفرة والطريقة الصحيحة للاستثمار بحيث تحقق محفظتك أعلى العوائد.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملات الرقمية

العملات الرقمية مقابل العملات المشفرة. 5 نقاط جد مهمة

العملات الرقمية مقابل العملات المشفرة

عرف العالم مع نهاية القرن 20 و بداية القرن 21 ظهور العديد من العملات الرقمية المتواجدة على الانترنيت مثل الباي بال ”PayPal” عرفت انتشارا كبيرا و ازداد طلب الناس عليها, ثم تلتها العملات المشفرة سنة 2008-2009 انطلاقا بعملة البيتكوين ”Bitcoin”, اذن ما هي العملات الرقمية؟, ما هي العملات المشفرة؟, ما هي الاختلافات الجوهرية بينهما؟

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات الرقمية هي أموال مستخدمة على الإنترنت.النقود الرقمية موجودة فقط في الشكل الرقمي. ليس لها أي معادل مادي في العالم الحقيقي. ومع ذلك ، فإن لها كل خصائص النقود التقليدية. تمامًا مثل النقود الورقية التقليدية ، يمكنك الحصول عليها أو تحويلها أو استبدالها بعملة أخرى. يمكنك استخدامه لدفع ثمن السلع والخدمات ، مثل اتصالات الهاتف المحمول والإنترنت والمتاجر عبر الإنترنت وغيرها. العملات الرقمية ليس لها حدود جغرافية أو سياسية ؛ قد يتم إرسال المعاملات من أي مكان وتلقي أي نقطة في العالم.في الواقع ، يمكن اعتبار الحسابات والمحافظ الرقمية بمثابة ودائع بنكية.

ما هي العملات المشفرة؟

العملات المشفرة

العملات المشفرة

العملات المشفرة ”Cryptocurrency” هي مجموعة متنوعة من العملات الرقمية.Cryptocurrency هو أصل يستخدم كوسيلة للتبادل .يعتبر موثوقًا لأنه يعتمد على التشفير.

أحد الأهداف الأساسية للتشفير هو الاتصالات وكيفية جعلها آمنة. يقوم بإنشاء وتحليل الخوارزميات والبروتوكولات بحيث لا يتم تغيير أو مقاطعة أي معلومات أثناء المحادثة من قبل أطراف ثالثة. علم التشفير هو مزيج من عدد كبير من العلوم المختلفة ، والرياضيات هي الأساس. إنها الرياضيات التي تربط الخطورة والموثوقية بالخوارزميات والبروتوكولات.

تستخدم العملات المشفرة Blockchainودفتر الأستاذ  اللامركزي . هذا يعني أنه لا توجد سلطة إشرافية تتحكم في جميع الإجراءات في الشبكة. يأتي هذا على نطاق واسع لجميع المستخدمين.

ما هي الاختلافات الجوهرية بين الاثنين؟

على الرغم من أن العملة المشفرة هي نوع من العملات الرقمية ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الأساسية:

 بناء:

العملات الرقمية مركزية , هناك مجموعة من الأشخاص وأجهزة الكمبيوتر تنظم حالة المعاملات في الشبكة. العملات المشفرة لامركزية ، ويتم وضع اللوائح من قبل غالبية المجتمع. عدم الكشف عن هويته. تتطلب العملات الرقمية تعريف المستخدم.

ستحتاج إلى تحميل صورة لنفسك وبعض المستندات الصادرة عن السلطات العامة. لا يتطلب الشراء والاستثمار وأي عمليات أخرى باستخدام العملات المشفرة أيًا من ذلك.

ومع ذلك ، فإن العملات المشفرة ليست مجهولة بالكامل. على الرغم من أن العناوين لا تحتوي على أي معلومات سرية مثل الاسم والعنوان السكني وما إلى ذلك ، يتم تسجيل كل معاملة ، ويكون المرسلون والمستقبلون معروفين للجمهور. وبالتالي ، يتم تتبع جميع المعاملات.

الشفافية:

العملات الرقمية ليست شفافة. لا يمكنك اختيار عنوان المحفظة والاطلاع على جميع التحويلات المالية. هذه المعلومات سرية. العملات المشفرة شفافة. يمكن للجميع رؤية أي معاملات لأي مستخدم ، حيث يتم وضع جميع مصادر الدخل في سلسلة عامة.

التلاعب بالصفقة:

العملات الرقمية لها سلطة مركزية تتعامل مع القضايا. يمكنه إلغاء أو تجميد المعاملات بناءً على طلب المشارك أو السلطات أو للاشتباه في وجود احتيال أو غسل أموال. يتم تنظيم العملات المشفرة من قبل المجتمع. من غير المحتمل أن يوافق المستخدمون على التغييرات في Blockchain ، على الرغم من وجود بعض السوابق مثل اختراق DAO . ومع ذلك ، كان مبلغ المال كبيرًا ، والقرار غير مؤكد.

الجوانب القانونية: معظم البلدان لديها بعض الأطر القانونية للعملات الرقمية ، مثل التوجيه EC 110/2009 في الاتحاد الأوروبي ، أو المادة 4 أ من القانون التجاري الموحد في الولايات المتحدة. لا يمكننا قول الشيء نفسه عن العملات المشفرة في الوقت الحالي. في معظم البلدان ، لم يتم تحديد وضعها الرسمي. إنشاء الإطار القانوني هو فقط في العملية.

ما هي نقاط القوة والضعف في النقود الرقمية؟

يمكن اعتبار معظم الفروق على أنها مزايا وعيوب.في النظام المركزي ، هناك مجموعة من الأشخاص المسؤولين عن حالة النظام بأكمله. إذا أخطأت في إحدى المعاملات ، فيمكنك تقديم طلب إلى الشركة والاعتماد على النتيجة الناجحة. لا يمكنك القيام بذلك في النظام اللامركزي. من ناحية أخرى ، تحتفظ الشبكات المركزية بالكثير من المعلومات السرية حول المستخدمين. قد يتم فقدان هذه البيانات أو اختراقها أو نقلها إلى وكالات تطبيق القانون بناءً على طلب المحكمة. الشبكات اللامركزية لا تعاني من هذه المشاكل. الشيء نفسه ينطبق على إلغاء الصفقة. إذا كان النظام قابلاً للإلغاء ، فيمكنك إجراء تغييرات على المعاملة. في الوقت نفسه ، يفتح المجال للأنشطة الاحتيالية.

هل من الممكن الجمع بين فوائد كليهما؟

يمكن اعتبار معظم الفروق على أنها مزايا وعيوب.هناك أكثر من خمسة  مليارات شخص يستخدمون الهواتف المحمولة ، وهذا العدد ينمو بسرعة. وبالتالي ، يمكن تطبيق النظام المصرفي في شبكة الهاتف المحمول لتقديم الخدمات لعدد أكبر من الناس. باستخدام cryptocurrency و Blockchain ، يمكنك الاستمتاع بجميع مزايا الشفافية والأمان واللامركزية. باستخدام النقود الرقمية ، يمكنك التحكم في الجسم وعدد من المحافظ الرقمية وقاعدة التنظيم.

يتم تحقيق أحد الأمثلة على كيفية الجمع بين الاثنين بواسطة  Telcoin . الفكرة الرئيسية هي دمج شركات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم مع النظام المصرفي. يتم تمثيل النظام المصرفي من خلال تكافل النقود الرقمية وعملة مشفرة جديدة ، والتي ستوفر خدمات مختلفة ، مثل الأموال عبر الهاتف المحمول والائتمان المدفوع مقدمًا ومنصات الدفع الآجل.

أكمل القراءة

العملات الرقمية

كيف يمكن تخزين البيتكوين؟ 5 طرق الأكثر شيوعا و الأفضل لتخزين البيتكوين

كيف يمكن تخزين البيتكوين؟

بلغت عملة البيتكوين سابقًا 20000 دولار في نهاية عام 2017 ، ثم تراجعت بعد ذلك وانخفضت إلى مستويات منخفضة قدرت وقت كتابة هذا التقرير عند 11763 دولار حسب محفظة البلوكتشين, مما يجعل الفرصة متاحة في تخزين البيتكوين.

شهدت Bitcoin ارتفاعًا أكثر اعتدالًا في عام 2019 ، حيث وصل سعر Bitcoin إلى 13000 دولار ، ومع ذلك ، زاد أيضًا عدد أحداث الاختراق واسعة النطاق التي تستهدف العملات المشفرة ، بما في ذلك Bitcoin.

نظرًا لأن العديد من المستثمرين جدد في سوق العملات المشفرة يقمون ب تخزين البيتكوين، فقد لا يعرفون كيفية حماية استثماراتهم وعملاتهم ، فإن المزيد من المتسللين المتطفلين يبتكرون طرقًا مبتكرة لسرقة الأموال ، وبعض المتسللين هم هم. وهو ما حدث على مرأى من الجميع ، لأن  يسمح بلوكشين البيتكوين بتعقب الأموال وبالتالي يمكن للضحايا متابعة أموالهم التي تذهب إليهم وليس هناك ما يمكنهم فعله حيال ذلك.

لذلك ، تحتاج Bitcoin أو العملات المشفرة الأخرى إلى محفظة قوية للاحتفاظ بها ، تمامًا مثل المال المادي والنقود التي تحتاج إلى محفظة وجيب لحمايتها.

تحتاج العملات الرقمية إلى محفظة رقمية ، والتي يمكن أن تكون محفظة رقمية قائمة على الجهاز أو على شبكة الإنترنت ، ويمكن أيضًا وضع المحفظة على جهاز أو كمبيوتر ، أو يمكن تخزينها بأمان عبر الإنترنت. مفاتيح الطباعة والعناوين الخاصة المستخدمة على الورق.

ولكن ما مدى أمان إحدى هذه المحافظ الرقمية؟

تعتمد الإجابة على كيفية إدارة المستخدم المحفظة في تخزين البيتكوين. تحتوي كل محفظة على مجموعة من المفاتيح الخاصة التي بدونها لا يستطيع مالك Bitcoin الوصول إلى العملة. أكبر خطر في أمان Bitcoin هو أن المستخدم الفردي يمكن أن يفقد المفتاح الخاص أو يسرق المفتاح الخاص منه ، بدون المفتاح الخاص ، لن يتمكن المستخدم من نقل مفتاحه الخاص مرة أخرى ، ولا مزيد من فقدان المفتاح الخاص ، قد يفقد المستخدم أيضًا عملاته الرقمية بسبب أعطال الكمبيوتر (فشل محرك الأقراص الثابتة) أو القرصنة أو فقدان الكمبيوتر الذي توجد عليه المحفظة الرقمية.

أدناه ، سنلقي نظرة على بعض أفضل الطرق لتخزين وتخزين Bitcoin بأمان.

محافظ سطح المكتب

محافظ سطح المكتب هي تلك المحافظ غير المتصلة بالإنترنت ، والمعروفة أيضًا باسم “محافظ التخزين البارد”. توفر محفظة سطح المكتب عددًا من المزايا مقارنة بالمحفظة عبر الإنترنت في تخزين البيتكوين.

بينما يمكن الوصول إلى المحافظ بسهولة عبر الإنترنت من أي مكان في العالم ، فهي أيضًا أكثر عرضة للاختراق المحتمل.من ناحية أخرى ، لا يمكن الوصول إلى محافظ سطح المكتب إلا من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مع تخزين الأمان الشخصي عليها. هذا الجهاز.

وبالتالي ، فإن تعرض المفتاح الخاص للقرصنة ، مثل ما يمكن أن يحدث من خلال محافظ الإنترنت ، يتم تقليله بشكل كبير.

ومع ذلك ، لا تزال محافظ سطح المكتب عرضة للقرصنة إذا كان جهازك مصابًا ببرامج ضارة مصممة لاستخراج المفاتيح وسرقة Bitcoin.

محفظة الهاتف الجوال

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على نظامي Android و IOS والتي توفر خدمة النسخ الاحتياطي للعملة الرقمية ” تخزين البيتكوين”، بما في ذلك محافظ منصات تداول العملات المشفرة ، والتي تعد من بين أشهر المنافذ والمكافآت المستمرة المحدثة. يتلقونها من هذه المحافظ:

  • محفظة كوين بيز ”Coinbase”:

    coinbase

    coinbase

Coinbase Wallet هي منتج رقمي لشركة Coinbase توفر الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف اللامركزية بالإضافة إلى دعم العديد من الرموز والعملات الرقمية. باستخدام محفظة CoinBase ، من الممكن شراء وتخزين الرموز المميزة ERC-20 والمشاركة في عمليات الإنزال الجوي. ICO ، وجمع الأعمال الفنية الرقمية النادرة وعمليات الاستحواذ الأخرى ، وتصفح التطبيقات اللامركزية (DApp) والتسوق في المتاجر التي تقبل العملات المشفرة ، ويمكن إرسال العملات الرقمية إلى أي شخص .

  • محفظة Trust:

    Trust Wallet

    Trust Wallet

تتم إدارة Trust Wallet بواسطة Binance وهي من بين أفضل الخيارات المتاحة ، نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون العملات المشفرة والتطبيقات اللامركزية ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك طريقة بسيطة وقوية للوصول للعملات الرقمية.

سواء كنت ترغب في الاستثمار أو الدفع أو استخدام DApps ، فإن الحصول على الكثير من الحلول للأنشطة المختلفة يمكن أن يكون غير مريح للغاية بسرعة كبيرة ، وهنا تكمن الحاجة إلى محفظة مثل Trust Wallet.

على عكس الأسواق المالية التقليدية ، فإن عالم العملات المشفرة لا ينام أبدًا ، وهو أكثر تقلبًا بطبيعته ، ويمكن أن تتغير الظروف ، لذا فإن الوصول المستمر إلى أموالك أمر مهم. أثناء التنقل ، توفر Trust Wallet اللامركزية بالكامل تطبيقًا للهاتف المحمول سهل الإدارة ورموزًا وعملات خاصة وتسمح بالتحكم الكامل في المفاتيح الخاصة في نفس الوقت.

باستخدام Trust Wallet ، يمكن تخزين الغالبية العظمى من الرموز والعملات المشفرة في السوق مع المزيد من مشاريع البلوكشين المعتمدة في أي وقت ، وتسمح Trust Global Wallet بنسخ احتياطي واحد لجميع الأصول لتبسيط إدارة المحفظة ، وبالطبع تعمل Trust بشكل جيد مع منصات التبادل اللامركزية.

تتضمن Trust Wallet مستعرض Web3 المدمج الذي يتيح تصفحًا سلسًا وآمنًا لـ DApps للإنترنت اللامركزي. جنبًا إلى جنب مع منصة التداول Binance ، تعمل Trust على ميزات جديدة بما في ذلك مراقبة السوق ، والشبكات المخصصة ، وشبكات الاختبار ، و DEX الأصلي ، والتكامل العميق مع البنية التحتية لـ Binance.

  • محفظة الاجهزة:

أحد أكثر الخيارات أمانًا هو محفظة الجهاز غير المتصلة بالإنترنت. هذه المحافظ هي جزء من أجهزة أو أجهزة خارجية مثل عصا USB التي يمكن حملها في جيبك. تتمثل إحدى المزايا الإضافية لمحفظة الجهاز في إخفاء الهوية بالكامل ، حيث لا توجد معلومات شخصية مرتبطة بالجهاز. لذلك لا توجد بيانات وصفية يمكن الكشف عنها.

تتسم محافظ الأجهزة بالمرونة تجاه البرامج الضارة ، وإذا فقدت المحفظة ، فستتمكن من استرداد الأموال باستخدام عبارة استرداد أولية ، ومن ناحية أخرى ، إذا فقدت محفظة أجهزة ، فلا توجد طريقة أخرى للحصول على Bitcoin الخاص بك عودة.

واحدة من محافظ الأجهزة الأكثر شعبية هي محفظة Trezor.

  • محفظة تريزور:

أكبر ميزة لشراء Trezor Wallet هي أنها الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة ، ولفهم سبب كونها آمنة بشكل أفضل ، سنرشدك إلى كيفية عملها.

أول شيء يجب مراعاته هو أن مفتاحك الخاص يتم الاحتفاظ به دائمًا في وضع عدم الاتصال مما يعني أنه لا يوجد به اتصال مباشر بالإنترنت مطلقًا ، فهو مختلف تمامًا عن تخزين عملاتك الرقمية على سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو محفظة الويب ، حيث يجد المتسللون دائمًا جديدًا طرق. للإصابة بفيروس أو برنامج ضار.

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى محفظة Trezor الخاصة بك ، سواء إرسال / استقبال العملات المشفرة ، أو حتى التحقق من رصيدك ، فستحتاج إلى إدخال رمز PIN الشخصي ، أنت فقط تعرف ويجب أن تعرف ما هو رمز PIN هذا ، كما ينبغي. اختره عند إعداد الجهاز لأول مرة.

تتلقى أيضًا عبارة مرور احتياطية يجب عليك كتابتها. إذا سُرقت محفظة Trezor ، فستتمكن من استرداد أموالك عن طريق إدخال العبارة الاحتياطية على جهاز آخر.

على الرغم من أنك قد تكون سمعت عن اختراق محفظة البرامج منذ البداية ، إلا أن الميزة المذكورة أعلاه تجعل اختراق محفظة Trezor شبه مستحيل.

الآن بعد أن تعرفت على مزايا محفظة Trezor ، دعنا نلقي نظرة على بعض عيوبها.

بادئ ذي بدء ، من المهم أن تتذكر أنك ستحتاج إلى إنفاق حوالي 99 دولارًا إذا كنت ترغب في شراء محفظة Trezor ، لذلك إذا كان لديك أقل من 1000 دولار من العملات المشفرة ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في محفظة مجانية.

يجب أن تفكر أيضًا في عدد المرات التي تخطط لاستخدام محفظة أجهزة Trezor لإجراء المعاملات ، في كل مرة تريد فيها إرسال أموال ، ستحتاج إلى توصيل المحفظة بجهاز سطح المكتب الخاص بك ثم إدخال رمز PIN الخاص بك. ، وهي ليست الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى الأجزاء. الرقمية الخاصة بك.

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، يمكن أن تكون محافظ الأجهزة مثل Trezor صعبة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين ، خاصةً إذا لم يستخدموا جهازًا مشابهًا من قبل ، وهذا هو سبب أهمية قراءة الدليل. التعليمات قبل استخدامه ، وإلا فقد ترتكب خطأ ، فأنت ضروري. .

بشكل عام ، عليك التفكير في ما هو الأكثر أهمية هو الأمان أو ميزات أخرى مثل التكلفة والراحة وسهولة الاستخدام ، ولكن إذا كنت تحمل كمية كبيرة من العملات الرقمية ، فيوصى بتخزينها في محفظة أجهزة مثل تريزور.

محفظة ورقية

تعد المحفظة الورقية أيضًا طريقة آمنة نسبيًا لتخزين البيتكوين ، على الرغم من أنها تتطلب فهمًا أكثر تقدمًا قليلاً لكيفية عمل العملات الرقمية.

قم بإنشاء محفظة ورقية عبر الإنترنت باستخدام عدد غير محدود من مواقع الويب المخصصة ، مما يجعل من الممكن إنشاء محفظة غير متصلة بالإنترنت لمزيد من الأمان ، حيث يتم تخزين المحافظ الورقية بسهولة لأنها لا تشغل مساحة كبيرة ، وتوفر إخفاء حقيقي للهوية لأنها مجرد عملة بيتكوين البذور مكتوبة بطريقة ما على قطعة من الورق.

محفظة نقود

ربما تكون هذه المحفظة جديدة نسبيًا لأنها ليست منتشرة عندما يكون من الممكن شراء بيتكوين حقيقي على شكل عملة معدنية مع ملصق مقاوم للعبث يغطي كمية محددة مسبقًا من البيتكوين ، من أجل شراء العملة الفعلية ، قد تضطر إلى ادفع علاوة طفيفة على قيمة عملة البيتكوين التي تشتريها ، بسبب تكلفة صنع وشحن العملة نفسها.

احتياطات السلامة الأخرى

  • الدعم

قم بعمل نسخة احتياطية من محفظة Bitcoin بالكامل مبكرًا في حالة وجود مشكلة بجهاز الكمبيوتر لديك ولديك أرشيف نسخ احتياطي منتظم ، وهي الطريقة الوحيدة لإعادة العملات المعدنية إلى المحفظة الرقمية ، تأكد من نسخ جميع ملفات المحفظة احتياطيًا .dat ، ثم تخزين النسخ الاحتياطي في أماكن آمنة متعددة (مثل USB و HDD و CD) ، وليس ذلك فحسب ، بل قم أيضًا بتعيين كلمة مرور قوية على النسخة الاحتياطية.

  • تحديثات البرنامج

حافظ على تحديث برنامجك ، يمكن أن تكون المحفظة التي تعمل على برنامج Bitcoin القديم هدفًا سهلاً للمتسللين ، وسيحتوي أحدث إصدار من برنامج المحفظة على نظام أمان أفضل يزيد من أمان عملات البيتكوين الخاصة بك ، إذا تم تعيين برنامجك. محدثًا بأحدث تصحيحات الأمان والبروتوكول ، يمكنك تجنب الأزمات الكبرى بسبب تحسين أمان المحفظة ، وتحديث أنظمة وبرامج تشغيل جهازك المحمول أو الكمبيوتر بشكل متكرر لإعادة عملات البيتكوين الخاصة بك بشكل أكثر أمانًا.

  • توقيعات متعددة

اكتسب مفهوم التوقيع المتعدد بعض الشعبية ، حيث تتضمن العملية موافقة عدد معين من الأشخاص (على سبيل المثال من 3 إلى 5) لإكمال معاملة ، مما يحد من مخاطر السرقة حيث لا يمكن لأي وحدة تحكم أو خادم تنفيذ المعاملات (أي إرسال bitcoins إلى عنوان). أو سحب البيتكوين).

يتم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعامل في البداية وعندما يرغب أحدهم في إنفاق أو إرسال عملات البيتكوين ، يطلبون من أعضاء المجموعة الآخرين قبول المعاملة.

كانت هذه الطرق الأكبر والأكثر شيوعًا والأفضل لتخزين البيتكوين.

أكمل القراءة

العملات الرقمية

محفظة البلوكشين ”Blockchain Wallet” شرح مبسط 2020

محفظة Blockchain

محفظة البلوكشين ”Blockchain Wallet” هي محفظة رقمية تتيح للمستخدمين تخزين وإدارة عملات البيتكوين والإيثر الخاصة بهم. يتم توفيرها بواسطة Blockchain ، وهي شركة برمجيات أسسها Peter Smith و Nicolas Cary. تسمح بالتحويلات في العملات المشفرة وإمكانية تحويلها مرة أخرى إلى العملة المحلية للمستخدم. فما هي محفظة البلوكشين ؟ و ماهي نسبة امانها؟

فهم محفظة البلوكشين

تسمح المحافظ الإلكترونية للأفراد بتخزين العملات المشفرة. في حالة Blockchain Wallet ، يمكن للمستخدمين إدارة أموالهم من عملتين مشفرتين: Bitcoin و Ether. إنشاء محفظة إلكترونية باستخدام محفظة البلوكشين مجاني ويتم إعداد الحساب عبر الإنترنت. يجب على الأفراد تقديم عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لاستخدامهما في إدارة الحساب ، وسيقوم النظام بإرسال بريد إلكتروني آلي لطلب التحقق من الحساب.

بمجرد إنشاء المحفظة ، يتم منح المستخدم معرف المحفظة ، وهو معرف فريد مشابه لرقم الحساب المصرفي. يمكن لأصحاب محفظة البلوكشين الوصول إلى محفظتهم الإلكترونية عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع Blockchain أو عن طريق تنزيل تطبيق الهاتف المحمول والوصول إليه.

تعرض واجهة محفظة البلوكشين Blockchain Wallet رصيد المحفظة الحالي لعملات Bitcoin و Ether وتعرض أحدث معاملات المستخدم. يمكن للمستخدمين أيضًا النقر فوق رصيد العملة المشفرة وعرض قيمة الأموال بعملة المستخدم الرسمية أو العملة المحلية.

عملية دفع بمحفظة البلوكشين

يمكن للمستخدمين إرسال طلب إلى طرف آخر للحصول على مبلغ محدد من Bitcoin أو Ether ، ويقوم النظام بإنشاء عنوان فريد يمكن إرساله إلى طرف ثالث أو تحويله إلى رمز QR أو رمز QR باختصار. يشبه رمز الاستجابة السريعة الرمز الشريطي الذي يخزن المعلومات المالية ويمكن قراءته بواسطة جهاز رقمي.

يتم إنشاء عنوان فريد في كل مرة يقدم فيها المستخدم طلبًا. يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال Bitcoin أو Ether عندما يزودهم أحدهم بعنوان فريد. تشبه عملية الإرسال والاستلام إرسال الأموال أو تلقيها من خلال PayPal ، ولكنها تستخدم العملة المشفرة بدلاً من ذلك. PayPal هو مزود دفع عبر الإنترنت يعمل كوسيط للعملاء وبنوكهم وبطاقاتهم الائتمانية من خلال تسهيل التحويلات عبر الإنترنت من خلال المؤسسات المالية.

يمكن للمستخدمين أيضًا استبدال البيتكوين مقابل الأثير (أو العكس). يتلقى المستخدمون عرض أسعار يوضح المبلغ الذي سيحصلون عليه بناءً على سعر الصرف الحالي ، مع اختلاف السعر اعتمادًا على المدة التي يستغرقها المستخدم لإكمال المعاملة. لا تظهر التبادلات على الفور في محفظة البلوكشين حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لإضافة معاملات إلى blockchain لكل عملة.

يمكن للمستخدمين أيضًا شراء أو بيع البيتكوين من خلال الواجهة ، مع تشغيل هذه الخدمة بواسطة شريك تبادل مثل Coinify أو SFOX. أسعار الصرف مضمونة لفترة محدودة. لإجراء عملية شراء ، يجب على المستخدم إما تحويل الأموال من أحد البنوك أو استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.

رسوم محفظة البلوكشين

ستتحمل التحويلات المصرفية رسوم دفع صغيرة (على سبيل المثال 0.25٪) ، وقد يستغرق الأمر عدة أيام قبل استلام Bitcoin. يوفر استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم إمكانية الوصول الفوري إلى Bitcoin ولكنه يفرض رسوم راحة أعلى (على سبيل المثال 3٪). خدمات البيع والشراء غير متوفرة في جميع البلدان.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن محفظة البلوكشين Blockchain Wallet تستخدم عملية يطلق عليها الرسوم الديناميكية ، مما يعني أن الرسوم المفروضة على كل معاملة يمكن أن تختلف اعتمادًا على عوامل مختلفة. يمكن أن يؤثر كل من حجم المعاملة وظروف الشبكة في وقت المعاملة بشكل كبير على مقدار الرسوم. يمكن فقط معالجة عدد كبير من المعاملات في كتلة بواسطةأجهزة كمبيوتر عالية الطاقة تسمى التعدين. عادةً ما يقوم المعدنون بمعالجة معاملات الرسوم المرتفعة أولاً ، لأن هذا مفيد ماليًا لهم.

تقدم المحفظة رسومًا ذات أولوية ، يمكن معالجة المعاملة الخاصة بها في غضون ساعة. هناك أيضًا رسوم منتظمة أرخص ، ولكن من المحتمل أن تستغرق المعاملة أكثر من ساعة. يمكن للعميل أيضًا تخصيص الرسوم. ومع ذلك ، إذا حدد العميل الرسوم منخفضة جدًا ، فقد يتم تأخير التحويل أو المعاملة أو رفضها.

أمن محفظة البلوكشين

يعد أمان المحفظة أحد الاعتبارات المهمة للمستخدمين ، حيث إن الوصول غير القانوني إلى حساب الشخص يمكن أن يؤدي إلى فقدان Bitcoin و Ether من قبل المستخدم. تحتوي محفظة البلوكشين Blockchain Wallet على ثلاثة مستويات من الأمان:

  • مستوى 1
    تم تصميم المستوى 1 من الأمان لمنع المستخدمين من فقدان الوصول إلى الحساب. يسمح للمستخدمين بالتحقق من عنوان بريدهم الإلكتروني ، وإنشاء 12 كلمة استرداد احتياطية لكلمة مرور يمكن استخدامها في حالة نسيان كلمة المرور ، وإعداد تلميح كلمة المرور (Blockchain لا يفعل ذلك لا تخزن كلمة المرور).
  • المستوي 2
    تم تصميم أمان المستوى 2 لمنع الآخرين من الحصول على وصول غير مصرح به إلى المحفظة ويتضمن ربط رقم هاتف بالحساب لتلقي كلمة مرور لمرة واحدة عند تسجيل الدخول إلى الحساب وإنشاء إذن من خطوتين.
  • مستوى 3
blockchain wallet

blockchain wallet

يسمح مستوى الأمان 3 للمستخدمين بحظر طلبات TOR. TOR هي شبكة عالمية من الخوادم التي تتيح للمستخدمين توجيه حركة مرور الويب الخاصة بهم من خلال أجهزة كمبيوتر متعددة بهدف منع أي شخص من تتبع الأصول إلى المستخدم. بينما يتم استخدام TOR بشكل شرعي ، يمكن استخدامه لأغراض شائنة عن طريق اختراق محفظة رقمية بشكل مجهول ، حيث لن يتمكن المتعقب من تحديد المستخدم الأصلي.

أكمل القراءة

الشائع